الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*جامعة سوهاج تنظم ندوة بعنوان «سعادتك وصحتك في تنظيم أسرتك»

المصدر : بوابة الاهرام 16/11/2022

كتبت – نيفين مصطفي

شهد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، الندوة التوعوية التي نظمتها كلية الطب البشري بالتعاون مع المجلس القومي للسكان تحت عنوان "سعادتك وصحتك في تنظيم أسرتك"، بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم.

وأكد الدكتور مصطفى عبد الخالق، أن القضية السكانية هي أحد أهم تحديات التنمية التي تواجه مصر، حيث تمثل عائق أمام مسيرتها فى هذه المرحلة، نظراً لما يتبع هذه الزيادة من آثار سلبية وضغوط اقتصادية واجتماعية وصحية ناتجة عن زيادة الاختلال بين الموارد والسكان، مما يؤدي إلى تراجع نصيب الفرد من موارد الدولة.

وأوضح الدكتور خالد عمران، أن هذه الندوة هي بداية لسلسلة ندوات ستنظمها الجامعة بعدد من الكليات، والتي ستستمر حتي يوم 13 ديسمبر القادم، للتوعية  ومواجهة تحديات هذه القضية التي تعد من أخطر القضايا التي تهدد عملية التنمية في مصر، والتي من أهم أسبابها الموروثات الخاطئة والمعتقدات المغلوطة.

وأشار الدكتور مجدي القاضي، أن أهمية الندوة تأتي من مفهوم المسئولية الجماعية لمواجهة هذه القضية، والتي لابد من تضافر الجميع وتكثيف الجهود والأفكار و العمل بروح الفريق الواحد، لإنجاح المبادرة والوصول إلى أكبر عدد ممكن من منسوبي الجامعة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع